شاهد برس

أهم المواضيع الجنسية التي يجب ان يناقشها الزوجين فيما بينهم

شاهد برس/متابعات صحية ونفسية/ من أجل التغلب على العديد من المشاكل التي يمكن ان تُعيق نجاح العلاقة الجنسية التي تجمع بين الزوجين، والتي تؤدي إلى تدهور الزواج. ينصح الأخصائيين بضرورة مصارحة الشريك والتحدث معه عن كافة المواضيع الجنسية التي ترغبون في إيجاد حلولٍ لها.. ونستعرض لكم أهمها فيما يلي:

التفاعل الجنسي (الأداء)
يعتبر الأداء الجنسي من بين المواضيع الحساسة جداً، والتي يمكن للأزواج مناقشتها. ولكن، عند التحدث بهذا الموضوع، لا يجب أبداً التجريح بالطرف الآخر أو إستخدام بعض العبارات التي يمكن ان تؤثر على ثقته بنفسه. من هنا، وفي حال كان الشريك الآخر يعاني من مشاكل مرتبطة بأدائه الجنسي، لا بدّ من التحدث معه بشكلٍ لطيف ولبقٍ ومقاربة الامور بطريقة غير جارحة. فمثلاً، يمكنكم البدء بالثني على أدائه الجنسي وتوجيه له ملاحظة صغيرة حول إمكانية تحسين أدائه الجنسي في المرة المقبلة.
التفاهم الثنائي (الوضعيات الجنسية)
إن الوضعيات الجنسية الصحيحة يمكن ان تلعب دوراً أساسياً في تعزيز المتعة وتسهيل الوصول للنشوة. من هنا، يمكن مناقشة موضوع الوضعيات الجنسية أيضاً مع الشريك، بحيث يجب إختيار تلك التي تساعد الطرفين في الإستمتاع خلال العلاقة وتزيد أيضاً من رغبتهما الجنسية.
كم عدد مرّات ممارسة العلاقة
تختلف عدد المرّات التي يمارس بها الزوجين العلاقة الحميمة في الشهر، فمنهم من يمارسها فقط مرتين أمّا البعض الآخر فقد يمارسها يومياً. ولكن، أيضاً موضوع عدد المرّات التي يجب أن يمارس فيها الأزواج العلاقة الحميمة يجب أن يتمّ مناقشتها، هذا ما يساعد على تلبية إحتياجات بعضهما البعض وزيادة المتعة بينهما.
فترة المداعبة والملاطفة
على الرغم من أهميتها، يمكن لبعض الازواج تخطي فترة المداعبة. من هنا، يمكن ان يتناقش الازواج بموضوع فترة المداعبة وأن يحرصوا على عدم تخطيها. كما ويمكن ان يتحدثوا عن نوعية المداعبات المثيرة التي يمكن تجربتها والتي يمكن ان تزيد من الرغبة الجنسية.

شاهد برس

شاهد برس