اطعمة تساعد على تقليل مستويات السكر في الدم
شاهد برس
2024-2-10T08:47:35+03:00

شاهد برس

مرض السكري هو مرض مزمن ينشأ عندما يفشل البنكرياس في إنتاج ما يكفي من الأنسولين أو عندما لا يستطيع الجسم استخدام الأنسولين بكفاءة، ويؤثر على ما يقرب من 500 مليون شخص على مستوى العالم.

يُنصح الأفراد المصابون بداء السكري في كثير من الأحيان بإدارة مستويات السكر في الدم عن طريق الانخراط في فقدان الوزن وزيادة النشاط البدني وتقليل التوتر.

وفقا للتقارير، فإن الحفاظ على نظام غذائي صحي أمر بالغ الأهمية في إدارة مستويات السكر في الدم، حيث وجد أن بعض الأطعمة أكثر فعالية من غيرها في خفض نسبة السكر في الدم.

أطعمة لتقليل مستويات السكر في الدم:

الفاصوليا

غالبًا ما يُنظر إلى الفاصوليا على أنها طعام فائق الجودة نظرًا لوفرة المغنيسيوم والألياف والبروتين، مما يساهم في خفض مستويات السكر في الدم.

بذور الكتان

تشتهر بذور الكتان بقدرتها على خفض مستويات السكر في الدم، وذلك بفضل وفرة الألياف والدهون المفيدة.

المكسرات

تشير بعض الدراسات إلى أن دمج المكسرات في نظامك الغذائي يمكن أن يكون بمثابة وسيلة فعالة لإدارة مستويات السكر في الدم.

اليقطين

يعرف اليقطين بمحتواه العالي من الألياف وخصائصه المضادة للأكسدة، ليس فقط من الخضروات المغذية ولكنه معروف أيضًا كعلاج تقليدي لمكافحة مرض السكري وتنظيم مستويات السكر في الدم.

البروكلي

البروكلي غني بالسولفورافان، وهو مركب إيزوثيوسيانات معروف بقدرته على خفض مستويات السكر في الدم.

بذور الشيا

بناءً على العديد من الدراسات، فقد تم اقتراح أن استهلاك بذور الشيا يمكن أن يساهم في خفض مستويات السكر في الدم وتعزيز حساسية الأنسولين.

الملفوف

يعتبر الملفوف على نطاق واسع من الخضروات الرائعة بسبب وفرة المركبات المفيدة مثل الألياف ومضادات الأكسدة، والتي تساهم في خفض مستويات السكر في الدم.

تابع موقعنا :

في شاهد برس ايضا

اختيارات الزوار