تعرف فوائد الصحية صفار البيض و بياضه وايهم افضل
شاهد برس
2024-2-25T07:45:25+03:00

شاهد برس

يعتبر البيض من أفضل مصادر البروتين للإنسان ويعتبر من العناصر الأساسية لوجبة الإفطار حول العالم. تعتبر مصدراً غنياً بالعناصر الغذائية والبروتينات لأنها تحتوي على الحديد والفوسفور وفيتامين د وفيتامين ب12 والسيلينيوم والكولين والأحماض الأمينية.

ولكن أيهما أفضل لصحتك، بياض البيض أم صفار البيض؟

تؤكد أخصائيوا التغذية أن بياض البيض له قيمة كبيرة لمحتواه من البروتين، ولكن من الضروري أيضًا معرفة القيمة الغذائية لصفار البيض لأنه يحتوي على فيتامينات A وD وE وB بالإضافة إلى الدهون الصحية.

وقالت إن المكونين يكملان بعضهما البعض ويوفران تغذية شاملة، فبدلاً من التركيز على جزء واحد فقط من البيضة (بياض أو صفار)، ينبغي تشجيع الاستهلاك المتوازن لبياض وصفار البيض، مشددة على أن الاعتدال هو المفتاح، خاصة بالنسبة لصحتنا. أولئك الذين يعانون من مشاكل مستويات الكولسترول الصحية.

وأضافت أن التركيز على البيض في نظام غذائي متنوع يدعم الصحة العامة ويضمن أن يكون الجسم غنيا بالعناصر الغذائية الأساسية، وإذا كان الشخص يعاني من ارتفاع نسبة الكولسترول، فيمكن استبدال البيض بغذاء آخر غني بالبروتين.

الفوائد الصحية للبيض :

الكولسترول الجيد:

المعروف أيضًا باسم HDL، يبدو أن HDL يرتفع عندما يتناول الأشخاص ثلاث بيضات أو أكثر يوميًا. لكن البيض يوفر أيضًا الكولسترول السيئ.

يساعد في خفض مستوى الدهون الثلاثية:

يساعد تناول البيض على زيادة الأحماض الدهنية مثل أوميجا 3، والتي بدورها تساعد في خفض مستويات الدهون الثلاثية في الجسم.

يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية:

وفقاً لبعض الدراسات، فإن تناول البيض يومياً يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 30%.

يحافظ على صحة القلب:

الأشخاص الذين يتناولون المزيد من البيض هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب . وجدت دراسة أن الأشخاص الذين يتناولون بيضة واحدة يوميًا كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب بنسبة 20 بالمائة.

صحة العين:

يحتوي البيض على مضادات الأكسدة مثل اللوتين وزياكسانثين، والتي يمكن أن تساعد في الوقاية من أمراض العيون مثل إعتام عدسة العين والضمور البقعي المرتبط بالعمر، وفقًا للخبراء.

تابع موقعنا :

اختيارات الزوار