شاهد برس

تعرف على العملة الرقمية التي أسقطت السوق.. ارتفاع صاروخي وانهيار جنوني في لحظات

شاهد برس/متابعات العملات المشفرة/ بعدما نجحت ليومين متتاليين على أن تسجل العملة الرقمية التي ارتفعت بأكثر من 200%، سقطت فجأة منذ لحظات بما يزيد عن 75%، لتنعكس على السوق هبوطًا.

وبينما تتعثر سوق العملات الرقمية وبيتكوين العالقة بالقرب من أدنى مستوياتها في أكثر من عام ونصف قرب الـ 20 ألف دولار، اتسعت مكاسب تيرا كلاسيك المستقرة التي تجاوزت 200 % لليوم الثاني على التوالي.

وارتفعت عملة تيرا لونا المستقرة في التعاملات المبكرة بأكثر من 200% لتبلغ ارتفاعاتها في أقل من أسبوع 830%، إلا أنها عكست اتجاهها فجأة من لحظات لتتحول إلى تراجع بنسبة 20% أي أنها فقدت 75 % في دقائق.

احتيال
يأتي ارتفاع تيرا المستقرة تزامنا وقيام مجموعة أنونيموس الناشطة في مجال القرصنة الإلكترونية ب توجيه ال اتهام ل دو كوون رئيس تيرا في آخر فيديو تم إصداره.

ووجهت مجموعة أنونيموس اتهام لمؤسس تيرا حيث أرجعت أسباب الانهيار التاريخي لـ تيرا إلى سلوكيات مؤسس العملة وأضافت أنه سيتم تقديم كوون للعدالة في أقرب وقت ممكن.

عاجل: انخفاض مفاجئ.. بعد أسبوعين من التماسك

تحذير

مع انتشار ظاهرة عملات ميم والعملات الكلابية على غرار شيبا إينو ودوج كوين والتي وجدت دعما من أقطاب المال والأعمال مثل إيلون ماسك، بدأت بعض العملات المغمورة تعود للظهور، والتي ينطوي الاستثمار فيها على مخاطر عالية، قد تصل إلى حد فقدان جميع أموالك، لذا يجب توخي الحذر، حيث أن جميع البيانات الواردة بالتقرير مجرد رصد لتقلبات الأسعار وفقا لمنصات التداول.

تيرا كلاسيك المستقرة
وزادت عملة تيرا المستقرة خلال UST/USD خلال التعاملات المبكرة من تعاملات اليوم الثلاثاء بأكثر من 220% وصولا إلى مستويات 0.05601 دولار مقابل مستويات 0.01752 دولار خلال تعاملات أمس الإثنين.

وقفزت القيمة السوقية لعملة تيرا المستقرة إلى ما يقرب من 575 مليون دولار وتقف في المرتبة الـ 72 بين العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، إلا أنها تنخفض بأكثر من 18 مليار دولار عن قيمتها قبل الانهيار.

وفي أقل من 7 أيام ارتفعت عملة تيرا المستقرة بنسبة 525% بينما ترتفع بنسبة 100% خلال شهر، إلا أن العملة فقد ما يقرب من 95% منذ بداية العام حينما سقطت قرب مستويات الصفر بعدما فقدت ارتباط مع الدولار.

وخلال الأيام القليلة الماضية وسعت العملة المستقرة مكاسبها لتقفز من قاع قرب مستويات الـ 0.006 دولار إلى المستويات الحالية عند 0.05601 دولار بزيادة بلغت ما يقرب من 840%.

وخلال هذه اللحظات تتداول عملة تيرا كلاسيك المستقرة قرب مستويات 0.01752 دولار مقابل التداول عند مستويات 0.05897 منذ أقل من ساعة.

شاهد برس

عاجل: ارتفاعات بالجملة.. هل تغيرت شهية المخاطر؟

تيرا كلاسيك لونس
وبالتزامن مع التذبذب العنيف لعملة تيرا المستقرة ارتفعت عملة تيرا لونس بأكثر من 30% وصولا إلى مستويات قرب الـ 0.00009454 دولار بينما ارتفعت العملة خلال أسبوع بأكثر من 60% لتقفز قيمتها السوقية إلى 620 مليون دولار.

وبعد تلك الارتفاعات القوية تخلت عملة لونس LUNC/USD عن اغلب مكاسبها لترتفع الآن في حدود 3% وصولا إلى مستويات 0.00009213 مقابل 0.00009679 دولار منذ أقل من ساعة.

وخلال الشهر الماضي ارتفعت عملة تيرا لونس بأكثر من 14% بينما لا تزال العملة تنخفض بأكثر من 99.7% نزولًا من مستويات قرب الـ 70 دولار قبل الانهيار الكبير في 9 مايو.

وفقدت عملة تيرا لونس خلال عملية انهيار السوق ما يزيد عن 45 مليار دولار في بضع ساعات خلال الانهيار الشهير في مايو الماضي، وكانت لونس حينها في المرتبة السادسة بين العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية من خلال 46 مليار دولار.

لونا
وفي المقابل من الارتفاعات القوية للإصدار الجديد من عملة تيرا لونا كلاسيك، تأتي ارتفاعات عملة تيرا لونا التي باتت النسخة القديمة من مؤسسة تيرا لابز عقب عملية الانقسام الأخير التي استهدفت إنقاذ العملة.

وارتفعت عملة تيرا لوناLUNA/USD خلال التعاملات المبكرة من تعاملات اليوم الثلاثاء بأكثر من 10% وصولا إلى مستويات 2.4 دولار بينما تبلغ قيمتها السوقية حوالي 300 مليون دولار.

إلا أنها تحولت خلال هذه اللحظات الى التراجع بنسبة 3% نزولا إلى مستويات 2.3دولار مقابل 2.46 دولار من أقل من ساعة.

بينما ترتفع تيرا لونا 15% خلال أسبوع إلا أنها تنخفض بنسبة 60% خلال ثلاثين يومًا وبنسبة 90% منذ الإصدار في 28 مايو الماضي حينما بدأت التداول قرب مستويات الـ 20 دولار.

يذكر أن بعض تلك العملات تنطوي على احتيال فج وخدعة كبرى قد تدمر ثروات أولئك الباحثين عن موطئ قدم في أرض الأحلام حيث اللحاق بعملة منذ بدايتها علها تكون بيتكوين الجديدة.

يذكر أن سوق العملات الرقمية وتحديدا تلك العملات الجديدة، كما تنطلق بأقصى سرعة تنخفض بأقصى سرعة أيضا، حيث أنه سوق شديد التقلب عالي المخاطر، لذا يجب توخي أقصى درجات الحذر عند التعامل مع العملات الرقمية التي قد تجعلك ثريا بين عشية وضحاها، وقد تسلبك أموالك في لحظات.

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.

المتداول العربي

شاهد برس



الأكثر قراءة