مكعبات مرقة الدجاج ومواد خطيرة تحتويها تضر الدماغ والقلب
شاهد برس
2023-12-21T10:24:30+03:00

شاهد برس

مكعبات مرقة الدجاج متواجدة في الأسواق منذ سنوات طويلة وأصبحت ضرورة في كل منزل مع تنوع نكهاتها وأطباقها اللذيذة، ولكن تبين أنها تحتوي على مواد خطيرة تضر بصحة الإنسان. الدماغ والقلب.

تعرف على مخاطرها في هذا المقال.

تحتوي هذه المكعبات على ثلاثة مكونات رئيسية:– ملح– الغلوتامات أحادية الصوديوم (MSG)– الزيوت المهدرجة (الدهون المتحولة)تم العثور على جميع المكونات الثلاثة من خلال البحث العلمي لها آثار صحية سلبية.

مخاطر الملح:ومن المعروف أن الإفراط في تناول الملح في النظام الغذائي يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم، وأن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم معرضون لخطر الوفاة بسبب السكتة الدماغية، ويكمن الخطر في أن الكثير من الناس يضيفون القليل جداً من الملح إلى وجباتهم.

الآثار الضارة للMSG:وقد تمت دراسة هذه المادة على نطاق واسع لتحديد ما إذا كانت آمنة، حيث ربطت الدراسات بين استهلاك مادة MSG وحالات مثل الربو والسمنة والسرطان. كما يمكن أن تسبب مادة MSG حالة تسمى (متلازمة المطعم الصيني)، والتي تسبب الصداع والخدر وتيبس الرقبة. تم وصف مادة MSG. ويعتبر من السموم الخارجية لأنه يسبب زيادة في الغلوتامات في الدماغ ويبالغ في تحفيز الخلايا العصبية. تحتوي MSG على حوالي 12% من الصوديوم، أي أقل بمقدار الثلثين من ملح الطعام، وتظهر البيانات أنه عندما يتم استبدال MSG بأملاح معينة، قد ينخفض ​​محتوى الصوديوم في المنتجات لمجموعات معينة بنسبة 25% إلى 40%.

الآثار الضارة للدهون المتحولة:يبدو أن استهلاك الدهون المتحولة يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي (تصلب وتضيق الشرايين التي تزود القلب بالدم). وذلك لأن الدهون المتحولة يمكن أن تزيد من نسبة الكوليسترول الضار LDL وتخفض مستويات الكوليسترول. يزيد تحلل الأنسجة من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، على الرغم من عدم إثبات ذلك.

وأخيرا، ربما علينا أن نفكر مرتين قبل إضافة هذه المنتجات إلى طعامنا والبحث عن بدائل صحية مثل التوابل الطبيعية، أو المرق الحقيقي، أو مرق العظام.

تابع موقعنا :

اختيارات الزوار