مصر والكويت يعلنان عن متحور كورونا الجديد يسبب قلقاً
شاهد برس
2023-12-30T07:04:14+03:00

شاهد برس

في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا حول العالم، أعلنت السلطات الصحية في عدة دول، من بينها الكويت ومصر، رصد حالات إصابة بالمتحور الجديد “EG.5” المشتق من متحور أوميكرون.

مصر والكويت يعلنان عن متحور كورونا الجديد يسبب قلقاً 

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الخميس، عن تأكد إصابة مواطنين اثنين بسلالة JN1، من خلال الفحوصات المخبرية، وحالتهما الصحية مستقرة، ولا داعي طبيا لدخولهما المستشفى. حيث أن أعراضهم خفيفة بسبب إصابة الجهاز التنفسي العلوي.

وأكدت الوزارة، في منشور لها على صفحتها بموقع فيسبوك، متابعتها الدقيقة للموقف الوبائي في مصر، مشيرة إلى أنه لم يطرأ أي تغيير على التوصيات الصحية للتعامل مع فيروس كورونا، فهو أحد الفيروسات التي تصيب الإنسان. الجهاز التنفسي مثل الأنفلونزا ومجموعة الفيروسات الأنفية، ولا يوجد أي تغيير. التوصيات الطبية باتخاذ أي إجراءات احترازية تختلف عن الفيروسات الأخرى التي تصيب الجهاز التنفسي.

ودعت الوزارة إلى التطهير المستمر للأيدي والأسطح، وعدم ترك المصاب خارج المنزل، وارتداء الكمامة في حالة الحاجة للخروج، والتهوية الجيدة، وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة سيئة التهوية، وارتداء الكمامة في حالة الحاجة لذلك كن هناك.

وفي الكويت، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، اليوم الخميس، اكتشاف السلالة الجديدة لفيروس كورونا “JN1”. في البلاد.

وقال المتحدث إن فرق الاختبارات الجينية بالوزارة تواصل عملها في رصد الأنماط أو المتحورات السائدة لفيروس كورونا والفيروسات الأخرى.

وأضاف أن رصد مثل هذه الطفرات أمر متوقع ولا يدعو للقلق، وأن الوضع الصحي مستقر ولا توجد إجراءات وقائية غير عادية في الوقت الحالي.

وشدد على أهمية ارتداء الكوادر الطبية وشبه الطبية العاملة في المستشفيات والمراكز المتخصصة ومراكز الرعاية الصحية الأولية الكمامات خلال ساعات العمل، مع ضرورة الحفاظ على نظافة الأيدي وغسلها بالماء والصابون والمطهرات، واستكمال التنفس الموسمي. التطعيمات، وخاصة النسخة المحدثة من لقاح كوفيد ولقاح الأنفلونزا.

تابع موقعنا :

اختيارات الزوار