دراسة:ممارسة المشي بانتظام يقيك من تلف الدماغ
شاهد برس
2023-12-30T10:21:17+03:00

شاهد برس

المشي بانتظام يمكن أن يساعد في حماية الدماغ من الأضرار المزمنة وجدت دراسة أن الأشخاص الذين يقومون بأكثر من 4000 خطوة يوميا كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض الزهايمر أو الخرف الوعائي.

دراسة:ممارسة المشي بانتظام يقيك من تلف الدماغ

وبحسب ما ورد في صحيفة اكسبريس، فإن أولئك الذين يمارسون المشي أو الجري أو ممارسة الرياضة بانتظام، تطور لديهم حجم هذه الأجزاء الرئيسية من الدماغ.

تتبعت الأبحاث التي أجراها مركز صحة الدماغ التابع لمعهد علم الأعصاب في المحيط الهادئ (PBHC) والتي نشرت في مجلة مرض الزهايمر العلاقة بين ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتحسين صحة الدماغ.

درس العلماء بيانات التصوير بالرنين المغناطيسي من أدمغة أكثر من 10000 شخص، ووجدوا أن المادة الرمادية، التي تساعد على معالجة المعلومات، والمادة البيضاء، التي تربط مناطق الدماغ المختلفة، وكذلك الحصين، وهو أمر مهم للذاكرة، كانت جميعها أكثر وضوحا في أولئك الذين مارسوا.

وقال الدكتور ديفيد ميريل، المؤلف المشارك للدراسة ومدير معهد المحيط الهادئ لعلم الأعصاب: “لقد وجدنا أنه حتى المستويات المعتدلة من النشاط البدني، مثل اتخاذ أقل من 4000 خطوة يوميا، يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على صحة الدماغ”. . “هذا أقل بكثير من “10000 خطوة مقترحة غالبًا، مما يجعلها هدفًا أكثر قابلية للتحقيق بالنسبة للعديد من الأشخاص.”

وأضاف الباحث الرئيسي الدكتور سايروس راجي: “يدعم بحثنا الدراسات السابقة التي أظهرت أن النشاط البدني مفيد لعقلك. لا تقلل التمارين الرياضية من خطر الإصابة بالخرف فحسب، بل تساعد أيضًا في الحفاظ على حجم الدماغ، وهو أمر بالغ الأهمية مع تقدمك في السن.

وقالت الدكتورة سمية ميسامي، الأستاذة المساعدة في علم الأعصاب في معهد سانت جون للسرطان ومركز صحة الدماغ في المحيط الهادئ: “يربط بحثنا بين النشاط البدني المنتظم وزيادة حجم الدماغ، مما يشير إلى فوائد وقائية عصبية”.

ويعتمد هذا على العمل السابق الذي قامت به هذه المجموعة، والذي يربط بين حرق السعرات الحرارية من الأنشطة الترفيهية وتحسين بنية الدماغ.

تابع موقعنا :

اختيارات الزوار