خدعة بسيطة لتعزيز حماية بشرتك من الشمس
شاهد برس
2024-1-2T09:05:47+03:00

شاهد برس

نعلم جميعًا أن واقي الشمس هو أفضل منتج للعناية بالبشرة لتأخير شيخوخة الجلد، إذا لم تستخدمي واقي الشمس بعد، فيجب عليك استخدامه في أقرب وقت ممكن، وإلا ستتضرر بشرتك من الداخل إلى الخارج.

خدعة بسيطة لتعزيز حماية بشرتك من الشمس.

قبل أن نناقش كيفية زيادة الحماية من أشعة الشمس، عليك أن تفهم كيف يؤثر التعرض لأشعة الشمس على بشرتك. تخترق الأشعة فوق البنفسجية الجلد وتلحق الضرر بخلايا الجلد والبروتينات والألياف المرنة التي تربط الجلد ببعضه.

يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى تسمير البشرة وزيادة إنتاج الميلانين. على الرغم من أن هذا قد يبدو جيدًا، إلا أنه قد يتسبب أيضًا في ظهور بقع داكنة أو بقع شمسية لدى الأشخاص الذين يتعرضون لأشعة الشمس بالفعل. كما أنه يؤثر على إنتاج الميلانين في الجلد. يؤدي الإجهاد التأكسدي على الحمض النووي لخلايا الجلد الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية إلى شيخوخة الجلد.

كيفية دعم إنتاج الكولاجين:– عوامل الحماية هي أفضل طريقة لدعم البشرة موضعيًا، ولكن إذا نظرت إلى شيخوخة الجلد بشكل أكثر شمولاً، فستجد أن دعم الكولاجين هو أفضل طريقة للحفاظ على شباب البشرة من الداخل.

– عند تناول الكولاجين، خاصة على شكل ببتيدات الكولاجين المتحللة، فإنه يمكن أن يدعم مرونة الجلد ويساعد على زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد.

-هناك الكثير من الغموض حول ما تفعله مكملات الكولاجين. على الرغم من الشكوك، فقد ثبت أن ببتيدات الكولاجين المتحللة تساعد في تعزيز إنتاج الجسم الطبيعي للكولاجين والجزيئات الأخرى التي تشكل الجلد، مثل الإيلاستين والفيبرين.

– ولكن إذا كنت ستجرب مكملات الكولاجين، فلا تبخل باختيار أفضل المكملات الغذائية المتاحة. ابحثي عن المكونات الأخرى الداعمة للبشرة مثل الببتيدات المتحللة وفيتامين C، لأنها ضرورية لإنتاج الكولاجين وحمض الهيالورونيك أو السيراميد. بهذه الطريقة، سوف تستحق طقوسك اليومية الخطوات الإضافية والمال.

أخيرًا، إذا كنت تستخدم عامل حماية من الشمس (SPF) يوميًا ولكنك ترغب في منح بشرتك مزيدًا من الدعم، ففكر في علاج شيخوخة الجلد من مصدرها والتركيز على إنتاج الكولاجين.

تابع موقعنا :

في شاهد برس ايضا

اختيارات الزوار