خبراء التجميل فوائد مذهلة لصفار البيض على البشرة
شاهد برس
2024-1-2T09:31:47+03:00

شاهد برس

يؤكد خبراء التجميل أن لصفار البيض فوائد لا تعد ولا تحصى للبشرة، إذ يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب الوجه وجعله نضراً ومشرقاً.

خبراء التجميل فوائد مذهلة لصفار البيض على البشرة

يعتقد البعض أن تناول صفار البيض قد يسبب حب الشباب، ولكن على العكس من ذلك، يحتوي صفار البيض على فوائد جمالية قد تجعله عنصراً فعالاً في علاج حب الشباب، حيث يدخل في العديد من وصفات التجميل، كما أنه قادر على امتصاص زيوت البشرة الزائدة، وبالتالي يمنع ظهور حب الشباب.

بالإضافة إلى علاج حب الشباب، يساعد البروتين الموجود في صفار البيض أيضًا على ترطيب البشرة وتقليل ظهور التجاعيد وخطوط الوجه.

كما يستخدم صفار البيض في تحضير العديد من مستحضرات التجميل المعروفة بقدرتها على تبييض البشرة. كما أنه يستخدم كمقشر طبيعي للبشرة لإزالة الخلايا الميتة من الخارج، حتى تلك الموجودة في الطبقات العميقة من الجلد.

يمكن استخدام صفار البيض من خلال مجموعة من الأقنعة الطبيعية للوجه التي يسهل تحضيرها في المنزل وتحتوي على مكونات بسيطة.

– قناع صفار البيض والعسل وزيت اللوز: افصلي صفار بيضة واحدة وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو. اخلطي المكونات جيداً، ثم ضعي الخليط على بشرة نظيفة واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الدافئ.

– قناع صفار البيض وماء الورد: اخلطي صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ضعي الخليط على بشرة نظيفة، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

تابع موقعنا :

في شاهد برس ايضا

اختيارات الزوار