فوائد الشاي للبشرة ولعلاج مشاكلها
شاهد برس
2024-1-3T10:28:00+03:00

شاهد برس

ينصح العديد من خبراء التجميل بوضع الشاي البارد على الوجه بسبب فوائده العديدة وكونه غني بالكافيين ويمكنه علاج مشاكل البشرة والوقاية منها.

فوائد الشاي للبشرة ولعلاج مشاكلها 

هناك قائمة من النصائح العملية المفيدة لشرب الشاي، بالإضافة إلى أن الكريمات أو الأقنعة التي تحتوي على الكافيين يمكن أن تقلل من ظهور الهالات السوداء والأكياس تحت العينين التي تصاحب التعب العام وتساعد على دوران الأوعية الدقيقة، مما يضيق الأوعية الدموية ويوفر راحة مؤقتة.

عند تطبيق الشاي على الجلد، تساعد خصائص الكافيين المضادة للالتهابات على تقليل الاحمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس وتهدئة الجلد الملتهب، خاصة في فصل الصيف.

بالإضافة إلى ذلك، يعد الكافيين مضادًا للأكسدة وبالتالي يحمي البشرة من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة (الجزيئات التي تحلل الكولاجين وتسبب الخطوط الدقيقة والتجاعيد والترهل وشحوب الجلد) ويحمي من الأضرار الناجمة عن التلوث والأشعة فوق البنفسجية.

كما أن شرب الشاي بعد تنظيف الجلد يمكن أن يساعد في تضيق الأوعية الدموية، مما يعني أنه يتسبب في انقباض الأوعية الدموية أو تضييقها، وبالتالي تقليل تدفق الدم إلى الجلد وجعل البشرة تبدو أكثر إشراقًا ونعومة.

تابع موقعنا :

اختيارات الزوار