لشعر طويل ولنمو صحي ..خلطة النشا وكيفية استخدامها
شاهد برس
2024-1-5T09:35:19+03:00

شاهد برس

النشا مادة طبيعية لها العديد من الفوائد الهامة للشعر، حيث تساعد على زيادة طول الشعر وتعزيز النمو الصحي لجذور الشعر.

وفي هذا المقال نستعرض أهم فوائد النشا للشعر.

1- تقوية الشعرالنشا الموجود في ماء الأرز يمكن أن يساعد في تقوية الشعر. يوضح أحد الأطباء أن ماء الأرز يحتوي على نسبة عالية من النشا، الذي يغطي جذع الشعرة من أجل القوة. يعمل النشا مثل البروتين ويغطي خصلات الشعر، وبالتالي يقوي ساق الشعر ويجعله أكثر كثافة.

2- تحسين صحة فروة الرأسعلاج شعرك بالنشا يمكن أن يعزز نمو فروة الرأس الصحي. في علاجات فروة الرأس النشوية، يحتوي على الفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن النزرة الأخرى التي تقوي فروة الرأس.

3- الهدوء والتحفيزمن فوائد النشا للشعر أنه يساعد على تحسين الجلد التالف لدى الأشخاص المتهيجين من استخدام كبريتات لوريل الصوديوم (الموجودة في الشامبو) وفي الأشخاص الذين يعانون من التهاب الجلد. عند مزجه مع المرطبات والزيوت، فإنه يضيف المزيد من العناصر الغذائية. يمكن أن يساعد تطبيق النشا في تخفيف التهاب فروة الرأس، لكن لا تبالغ في ذلك.

4- تعزيز اللمعانأحد الأسباب الرئيسية للشعر الباهت هو الأطراف المتقصفة. يمكن أن يحسن النشا مظهر شعرك لأنه يضيف الرطوبة ويقلل من ظهور الأطراف المتقصفة.

5- تحسين القدرات الإداريةاستخدام النشا يمكن أن يحسن من سهولة التحكم في شعرك. يقال إن استخدام النشا له فوائد عديدة للشعر، بما في ذلك تحسين مرونة الشعر، وإضافة اللمعان، وجعل الشعر أقوى وأكثر نعومة وأسهل للتشابك. لكنها نبهت إلى أن هذه النتائج لم تؤكدها الأبحاث العلمية بعد.

6- قد يساعد على نمو الشعرترتبط قدرة النشا على التأثير على النمو بتأثيره على فروة الرأس. النشا غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تغذية بصيلات الشعر وإصلاح الخلايا التالفة، مما يخلق بيئة داعمة لنمو الشعر، وبالتالي تعزيز صحة الشعر والسماح له بأداء وظيفته على النحو الأمثل. عندما يبدأ الشعر بالنمو، تساعد بصيلات الشعر نفسها على تغذيتها وتقويتها، وبالتالي زيادة إنتاج شعر عالي الجودة وأقل عرضة للتقصف.

كيفية استخدام النشا على الشعر؟يمكنك استخدامه على شعرك بعدة طرق، منها:

خذ نصف كوب من الأرز غير المطبوخ.ضعيه في وعاء مع كوب من الماء الدافئ.اتركي الخليط ينقع لمدة نصف ساعة.ضعي ماء الأرز في وعاء مناسب.انقعي شعرك في ماء الأرز لمدة نصف ساعة، ثم قومي بتدليكه في فروة رأسك بعد غسل شعرك بالشامبو المناسب لنوع شعرك.– اشطفي شعرك بالماء لإزالة بقايا النشا من شعرك.

تابع موقعنا :

اختيارات الزوار