شاهد برس

مخترق يسرق 277 قطعة بيتكوين من منصة DeFi pNetwork بقيمة 12 مليون دولار

شاهد برس/متابعات العملات المشفرة/ استطاع متسلل مجهول من سرقة 277 حبة بيتكوين ، تبلغ قيمتها حاليًا حوالي 12.5 مليون دولار ، من خلال استغلال خلل في بروتوكول التشغيل البيني للتمويل اللامركزي (DeFi) ، حسبما كشف مطوروها يوم الأحد الماضي.
ووفقًا لحساب Twitter الخاص بالمنصة ، تم استخدام خطأ في قاعدة رموز البروتوكول لمهاجمة رموز pBTC – إصدار pNetwork من Bitcoin المغلف – التي تم تخزينها على Binance Smart Chain (BSC).
وأوضح موقع "كريبتو هورايزون" أن الأصول المغلفة هي واحدة من عدد لا يحصى من تطبيقات DeFi المتاحة في السوق. DeFi هو نظام بيئي متنامٍ داخل صناعة الكريبتو يقدم العديد من الخدمات التقليدية مثل البنوك والوسطاء ولكن بدون كيانات مركزية.
لإنشاء أصل ملفوف ، في هذه الحالة Bitcoin ، يجب على المستخدمين قفله على blockchain الأصلي الخاص به وإصدار نسخة “مغلفة” مقابلة يمكن معالجتها على شبكات أخرى. تتعقب هذه النسخة المغلفة سعر الأصل الأصلي ولكنها متوافقة مع blockchain آخر.
لكل موقع ويب pNetwork ، يوجد حاليًا ما يزيد قليلاً عن 190 مليون دولار من العملات المشفرة المختلفة المقفلة في جسور البروتوكول عبر السلاسل. لحسن الحظ ، يظل معظمهم ظاهريًا آمنًا نظرًا لأن رموز pBTC على BSC فقط هي التي تأثرت باختراق اليوم.
بعد وقت قصير من اكتشاف الاختراق ، ذكر مطورو البروتوكول أنهم حددوا الخطأ و “لديهم إصلاح مقترح” و “ينتظرون الآن أن يراجعه الجميع”.
في غضون ذلك ، حاولوا أيضًا جذب الطبيعة الأفضل للقرصنة وعرضوا عليهم مكافأة “نظيفة” قدرها 1.5 مليون دولار مقابل الأموال المسروقة. ليس من الواضح حاليًا ما إذا كان المهاجم قد استجاب لهذا العرض أم لا.
“إلى القراصنة ذو القبعة السوداء. على الرغم من أن هذه لقطة طويلة ، إلا أننا نقدم مكافأة نظيفة بقيمة 1,500,000 دولار إذا تم إرجاع الأموال. العثور على نقاط الضعف هو جزء من اللعبة لسوء الحظ ، لكننا جميعًا نريد أن يستمر نظام DeFi البيئي في النمو ، وإعادة الأموال خطوة في هذا الاتجاه “.
كما طمأن المطورون مستخدمي البروتوكول بأنهم “يعملون على إيجاد حل للمستخدمين الذين تأثروا بالهجوم (pBTC على حاملي BSC فقط)” و “سيبقونكم على اطلاع بهذا”.

شاهد برس

شاهد برس