ثلاث منظفات تنصح بهم طبيبة الأمراض الجلدية
شاهد برس
2024-1-15T09:02:27+03:00

شاهد برس

يعد التنظيف ضروريًا لإزالة المكياج والتلوث والشوائب كل مساء، وهو الإجراء اليومي الأساسي للحصول على بشرة صحية، هناك العديد من تركيبات التنظيف: السائلة والصلبة والرغوية، الدكتورة نينا روس، طبيبة الأمراض الجلدية، تقوم بفك رموز ثلاثة من المنتجات الأكثر استخدامًا بالنسبة لنا.

ثلاث منظفات تنصح بهم طبيبة الأمراض الجلدية 

ماء ميسيلار: غير كافي إذا كانت بشرتك دهنية

سهل الاستخدام، فهو لا يتطلب الذهاب تحت الدش للشطف، لا يزال ينبغي اتخاذ بعض الاحتياطات عند استخدامه.

ماء ميسيلار مناسب تمامًا للبشرة الجافة والحساسة، على البشرة الحساسة، يجب شطفها بشكل منهجي (استخدام المياه الحرارية أو المياه المعدنية للشرب، وهو أكثر اقتصادا)، وبدون شطفه، تبقى مكوناته على الجلد ويمكن أن تكون مهيجة لهذا النوع من البشرة.

إن استخدام ماء ميسيلار ليس كافياً للبشرة الدهنية، بل يجب دمجه مع استخدام منظف رغوي، الأمر نفسه ينطبق على البشرة التي تستخدم مرشحات الشمس، أو التي تعيش في بيئة حضرية رطبة (منطقة شبه استوائية).

للحصول على تنظيف فعال، سواء كنت تضعين مكياج أم لا، قومي بتغيير قطعة القطن المبللة بماء ميسيلار حتى تصبح بيضاء اللون بعد تمريرها على الجلد. قد يكون من المفيد تغيير العلامات التجارية إذا لم يكن المنتج فعالاً.

مناديل مزيل المكياج: قد تسبب تهيجًا لك

إنها توفر اليوم للاستخدام العرضي، أثناء رحلة الطائرة، أو رحلة القطار، أو عندما لا تنام في المنزل.

تتميز مناديل مزيل المكياج بكونها فعالة جدًا في إزالة المكياج وآثار التلوث والزهم ومرشحات الشمس. لا يتطلب استخدامها الشطف ولكن الاستخدام المنتظم يمكن أن يكون مزعجًا، ويجب أن يظل منتجًا للطوارئ.

الجانب السلبي لها هو طبيعتها الملوثة: فهي مادة مستهلكة نتخلص منها، ولكن أيضًا سعرها، نظرًا لأن تكلفة مناديل إزالة المكياج أعلى من منتجات التنظيف الأخرى.

حليب مزيل المكياج: مثير للاهتمام إذا كانت بشرتك حساسة وجافة

إنه منتج الشرنقة المثالي للاستخدام في الشتاء، ولكن ليس ذلك فحسب. غالبًا ما يكون مثيرًا جدًا للبشرة الحساسة و/أو الجافة، ويثبت أنه مزيل جيد للمكياج. بعد التطبيق، يجب شطفه بالماء الحراري أو المياه المعدنية المعبأة في زجاجات.

من ناحية أخرى، هذا المنتج الغني إلى حد ما غير مناسب للبشرة المختلطة والدهنية. إنهم يحتاجون دائمًا إلى المرور تحت الماء بمنتج رغوي ليشعروا بالنظافة.

عليك أن تستمعي إلى احتياجات بشرتك ورغباتها، حسب المواسم، يمكن أن يكون حليب التنظيف مغلفًا جدًا لفصل الصيف، في هذه الحالة، يمكننا استبداله بمنتج رغوي أو يعطي إحساسًا بالانتعاش، وأكثر ملاءمة للموسم.

تابع موقعنا :

في شاهد برس ايضا

اختيارات الزوار