أطعمة محدد تساعد على مشاكل الجهاز الهضمي
شاهد برس
2024-1-31T09:16:44+03:00

شاهد برس

يلعب الجهاز الهضمي دوراً حيوياً في الجسم فهو المسؤول الأول عن امتصاص العناصر الغذائية. يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل في الجهاز الهضمي تعيق عملية الهضم، مما يسبب الانتفاخ والتشنج والغازات وآلام البطن والإسهال والإمساك وغيرها من المشاكل. ونقدم بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تحسين عملية الهضم لتجنب هذه المشاكل.

أنواع الأطعمة التي تساعد على تحسين عملية الهضم:

التفاح:

التفاح مصدر رئيسي للبكتين، وهو ألياف قابلة للذوبان. يستخدم البكتين عادة لعلاج الإمساك والإسهال. يساعد البكتين أيضًا في تقليل خطر الإصابة بالتهاب الأمعاء. ولذلك فإن التفاح فعال جداً في تحسين عملية الهضم.

الشمندر:

الشمندر مصدر ممتاز للألياف. عندما تأكل البنجر، فإن الألياف الموجودة في البنجر تذهب مباشرة إلى القولون، مما يؤدي إلى تغذية بكتيريا الأمعاء الصحية أو تحسين عملية الهضم.

الزنجبيل:

يساعد الزنجبيل على تحسين عملية الهضم ويعالج الغثيان. يعمل الزنجبيل على تسريع إفراغ المعدة لأنه ينقل الطعام من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة بشكل أسرع، كما أنه يقلل من خطر حرقة المعدة والغثيان.

سمك السلمون:

يعتبر سمك السلمون مصدرًا ممتازًا لأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم. غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بمرض التهاب الأمعاء واضطرابات الجهاز الهضمي الأخرى من هذه الحالة، لذا قد تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية في تقليلها. الالتهاب، وبالتالي تحسين عملية الهضم.

النعناع:

يحتوي النعناع على مادة تسمى المنثول، والتي يمكن أن تخفف أعراض متلازمة القولون العصبي، بما في ذلك الانتفاخ ومشاكل الأمعاء. يمكن أن يساعد الزيت الموجود في النعناع في تخفيف عسر الهضم عن طريق تسريع حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي.

تابع موقعنا :

في شاهد برس ايضا

اختيارات الزوار