دراسة سويدية تظهر امكانية الرجال من تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا
شاهد برس
2024-2-3T10:11:52+03:00

شاهد برس

أظهرت دراسة سويدية أن الرجال يمكن أن يقللوا من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 35% بمجرد ركوب الدراجات أو السباحة أو الجري.

دراسة سويدية تظهر امكانية الرجال من تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا

يتم تشخيص حوالي الآلاف سنوياً بهذا المرض الذي يتطور بصمت وغالباً ما يتم اكتشافه بالصدفة، لكن الباحثين في جامعة ستوكهولم (السويد) اكتشفوا للتو طريقة بسيطة لتقسيم خطر الإصابة بهذا السرطان على ثلاثة، عبر نصيحة يمكنك تطبيقها في نهاية هذا الأسبوع.

وأوضح الباحثون في دراسة متعمقة نشرت في المجلة البريطانية للطب الرياضي أن تحسين قدرة الجهاز التنفسي بنسبة 3% فقط يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 35%.

ممارسة الأنشطة التي تنطوي على الجزء السفلي من الجسم

في هذه الدراسة تابع الباحثون ما يقرب من 58000 رجل غير متقاعد لمدة متوسطها 6 سنوات، وخلال هذه الفترة، تم تشخيص إصابة 592 منهم بسرطان البروستاتا وتوفي 46 منهم.

ومن خلال مراجعة سجلاتهم الطبية، كان من الواضح أن الرجال الذين يتمتعون بحالة بدنية أفضل لديهم أيضًا خطر أقل للإصابة بسرطان البروستاتا، ولكن مع مزيد من الأبحاث، اكتشف العلماء أن الرجال الذين قاموا بتحسين قدرتهم على التنفس من خلال ممارسة النشاط البدني مثل ركوب الدراجات أو السباحة أو الجري، انخفض لديهم خطر الإصابة بالسرطان بشكل كبير.

وبحسب ما قالته الدكتورة كيت بولام، المشاركة في تأليف الدراسة أن: الأنشطة التي تنطوي على الجزء السفلي من الجسم، والمشي السريع أو الركض، والمشي لمسافات طويلة والتي بالكاد تكون قادرًا على مواصلة المحادثة أثناء القيام بها والتي يفضل أن تشمل أيضًا الذراعين، يوصى بها لتحقيق تأثير أكبر كبير”.

تابع موقعنا :

اختيارات الزوار