نصائح لاتباع نظام غذائي لتقليل أعراض انقطاع الطمث
شاهد برس
2024-2-22T05:25:49+03:00

شاهد برس

تعاني ملايين النساء من أعراض ما بعد انقطاع الطمث، بما في ذلك الهبات الساخنة ومشاكل النوم وزيادة الوزن،

لذا ينصح باتباع نظام غذائي يقلل من هذه الأعراض.

 

قام باحثون بالتعاون مع الخبراء، بدراسة 1639 منشورًا علميًا لتحديد أفضل نظام غذائي متوازن لانقطاع الطمث.

ووفقا للعادات الغذائية التي أوصت بها الدراسة ، يجب ألا تستهلك المرأة أكثر من 5 جرامات من الملح يوميا، وما لا يقل عن 300 جرام من الخضروات، و200 جرام من الفواكه.

يجب أن يشتمل النظام الغذائي أيضًا على 1 إلى 1.2 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم يوميًا لبناء العضلات الهيكلية والحفاظ عليها، ويجب أن يأتي نصفها من مصادر نباتية مثل فول الصويا أو العدس أو الفول أو الحمص أو الكينوا أو المكسرات.

وتشمل التوصيات الأخرى للباحثين تناول 30 جرامًا من المكسرات، و30 إلى 45 جرامًا من الألياف ومنتجات الألبان، أي ما يعادل الكالسيوم الموجود في نصف لتر من الحليب. وينصح أيضًا بتناول حصتين على الأقل من الأسماك أسبوعيًا وتجنب اللحوم المصنعة قدر الإمكان، وكذلك الدهون المعتدلة مثل عباد الشمس والزيتون وزيت الكانولا وزيت بذور الكتان.

يجب على النساء في مرحلة انقطاع الطمث أيضًا شرب حوالي 33 مل من السوائل لكل كيلوغرام من وزن الجسم يوميًا، موزعة بالتساوي على مدار اليوم، وتجنب السكريات البسيطة سريعة المفعول في الأطعمة مثل الكعك والحلويات والمشروبات الغازية.

بالإضافة إلى ما سبق، يوصي الخبراء أيضا النساء بتبني أسلوب حياة صديق للعظام، بما في ذلك تناول مكملات الكالسيوم وفيتامين د، وممارسة النشاط البدني الكافي لتقوية العظام، وتجنب الكحول والتدخين.

تابع موقعنا :

اختيارات الزوار