تطبيق
شاهد برس
2024-4-18T08:47:00+03:00

شاهد برسطلبت المفوضية الأوروبية من تيك توك أن تقدم لها توضيحات في غضون 24 ساعة حول المخاطر المرتبطة بنشر تطبيقها الجديد في فرنسا وإسبانيا.

تطبيق "تيك توك لايت" الجديد... يثير قلق الاتحاد الاوروبي من ادمان   الشباب له

ويثير تطبيق "تيك توك لايت" TikTok Lite الجديد قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، لخشيتهما من أن يكون المبدأ الذي يقوم عليه محفزا للسلوك الإدماني لدى الشباب، إذ يكافئ المستخدمين الذين يمضون عددا معينا من الدقائق يوميا في مشاهدة مقاطع الفيديو، بقطع نقدية افتراضية يمكنهم إبدالها ببطاقة لشراء الهدايا. يأتي هذا الطلب الرسمي الأربعاء في إطار التشريع الأوروبي الجديد بشأن الخدمات الرقمية (DSA)، ويتعلق "بالتأثير المحتمل لبرنامج -المكافآت- الجديد على حماية القاصرين والصحة العقلية للمستخدمين"، ولا سيما "التحفيز المحتمل على السلوك الإدماني"، وفق المفوضية الأوروبية.

وقد أُطلق تطبيق  TikTok Lite، المملوك لشركة "بايت دانس" الصينية، من دون ضجة إعلامية كبيرة في نهاية آذار/مارس، وهو يكافئ المستخدمين بقطع نقدية افتراضية إذا سجلوا الدخول يوميا لمدة عشرة أيام، وإذا أمضوا وقتا في مشاهدة مقاطع الفيديو (بحد أقصى 60 إلى 85 دقيقة يوميا)، وأيضا إذا ما قاموا بأمور معينة، بينها مثلا الإعجاب بمقاطع الفيديو ومتابعة صانعي المحتوى.ويمكن بعد ذلك استبدال هذه القطع النقدية الافتراضية ببطاقات هدايا على المواقع الشريكة، مثل أمازون.

بقطع نقدية افتراضية يمكنهم استبدالها ببطاقة لشراء الهدايا، يكافئ تطبيق "تيك توك لايت" TikTok Lite الجديد مستخدميه الذين يمضون عددا معينا من الدقائق بشكل يومي في مشاهدة مقاطع الفيديو. وهو ما يثير قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، وذلك خشية من أن يحفز سلوك "الإدمان" لدى فئة الشباب.

تابع موقعنا :

في شاهد برس ايضا

اختيارات الزوار