مقتل اربعة عمال يمنيين واصابة اثنين اخرين في قصف حقل غاز في كردستان
شاهد برس
2024-4-27T04:23:00+03:00

شاهد برس

لقي اربعة عمال يمنيين مصرعهم واصيب اثنين اخرون في قصف حقل كورمو للغاز في محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق بطائرة مسيرة مجهولة المصدر.

مقتل اربعة عمال يمنيين واصابة اثنين اخرين في قصف حقل غاز في كردستان 

 وقال بيان لوزارة الكهرباء في حكومة إقليم كردستان العراق،  إنها على تنسيق مستمر ومتابعة متواصلة مع سفارة اليمن في بغداد التي تجري اتصالات مكثفة مع المعنيين في جمهورية العراق وسلطات إقليم كردستان لمعرفة حيثيات وملابسات الحادثة.  

وأضافت أنها تعمل وبالتنسيق مع الجهات المعنية من أجل إمكانية إخلاء وإيصال جثامين الشهداء من العمال اليمنيين إلى أرض الوطن وهم: (علي عبده احمد ناصر، يوسف ياسر حمود فارع، عصام محمد احمد الكازمي، عوض عبده علي المياس.

وأشارت إلى أنها تتابع عن كثب ومنذ اللحظات الأولى الحالة الصحية للجرحى الذين أصيبوا بجروح طفيفة ويتمتعوا بحالة صحية مستقرة الآن وهم: (منير الجرباني، عمار القبيبة). 

وامس الجمعة، قال المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كردستان العراق، إن أربعة عمّال يمنيبن قتلوا في هجوم بطائرة مسيرة استهدفت حقلاً للغاز في الإقليم وأن الحقل تعرض لأضرار بالغة، مما سيؤثر على إمدادات الكهرباء. 

وحقل كورمور، هو حقل كبير تديره شركة دانة للغاز التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة. واستهدف القصف مكاناً لتخزين مواد بترولية، سبق أن "تعرض لقصف قبل شهرين بـ (واسطة صواريخ) كاتيوشا، بحسب وكالتي دويتشه فله وفرانس برس. 

ويقع حقل كورمور للغاز بين مدينتي كركوك والسليمانية، في منطقة تديرها سلطات إقليم كردستان العراق الذي يتمتع بحكم ذاتي، وهو الحقل الغازي الأكبر والأغنى للغاز الطبيعي في إقليم كردستان ويدار من قبل شركة "دانة غاز" و"نفط الهلال"، وسبق أن  الحقل لهجمات بالصواريخ خلال السنتين السابقتين. 

تابع موقعنا :

في شاهد برس ايضا

اختيارات الزوار