شاهد برس

صحتك تهمنا .. تعرف على فوائد الغرغرة بالماء المالح

شاهد برس/متابعات صحية/ يعد الغرغرة بالماء المالح علاج منزلي بسيط وآمن، وهو خالٍ تقريباً من الأعراض الجانبية. في الواقع، ان الماء بالملح، يمكن ان يعالج ايضاً العديد من الأمراض المرتبطة بالفم والحلق.

لذا سنعرفكم على اهم فوائد الغرغرة بالماء المالح من خلال السطور القادمة.
فوائد الغرغرة بالماء المالح
1- يزيل احتقان الأنف
تساعد الغرغرة بالماء المالح على إزالة المخاط المتراكم في الجهاز التنفسي وتجويف الأنف. يقلل هذا العلاج من الالتهاب ويخفف آلام الحلق. بصرف النظر عن ذلك، فإنه يطرد البكتيريا والفيروسات، والتي إذا تركت دون علاج يمكن أن تؤثر سلباً على قدرتكم على التنفس.
2- صحة الأسنان
يمكن أن يسحب الماء المالح البكتيريا من الفم ويحمي اللثة، لذلك قد تكون الغرغرة فعالة في تحسين صحة اللثة والأسنان. قد تساعد الغرغرة بالماء المالح أيضاً في منع التهاب اللثة وتجويف الأسنان. وجدت دراسة أن استخدام الغرغرة بالماء المالح على أساس يومي ساعد في تقليل عدد البكتيريا الضارة الموجودة في اللعاب.
3- القضاء على رائحة الفم الكريهة
اذا كنتم تعانون من رائحة الفم الكريهة، فإن الغرغرة بالماء المالح يمكن أن يكون وسيلة فعالة للتخلص منها. يمكن أن يقضي الماء المالح على البكتيريا التي تعيش في الفم مما يؤدي إلى تقليل هذه الرائحة الكريهة.
4- علاج نزيف اللثة وألم الأسنان
إن الغرغرة بالماء المالح يومياً، يمكن ان يقلل من النزيف وتورم اللثة، وهي أولى علامات أمراض اللثة التي تسببها البكتيريا. يمكن أن يساعد شطف فمكم بالماء المالح في تقليل الالتهاب ومحاربة البكتيريا. يمكن أن تساعدكم الغرغرة بالماء المالح أيضاً على التخلص من ألم الأسنان.
5- الشفاء من تقرحات الفم
ليس هناك ما هو أكثر إزعاجاً أكثر من قرحة الفم، خصوصاً انها يمكن ان تصعّب عليكم تناول الطعام. تساعد الغرغرة بالماء المالح على تسكين الألم وزيادة عملية الشفاء، لذلك لا تترددوا في تطبيق هذا العلاج.//المصدر: صحتي

شاهد برس

شاهد برس



الأكثر قراءة