لشتاء دافئ..اطعمة ومشروبات صحية تنمح جسمك الطاقة في الشتاء
شاهد برس
2023-9-17T11:39:12+03:00

شاهد برس

تطعيمات الطاقة الشتوية هي الأطعمة والمشروبات التي توفر طاقة إضافية وتساعد في التدفئة خلال الفصل الشتوي، وتعتبر الطاقة الإضافية ضرورية خلال فصل الشتاء نظراً للظروف الباردة والأيام القصيرة التي يمكن أن تسبّب الشعور بالتعب والإرهاق.

وفيما يلي سنذكر لكم بعض الأطعمة والمشروبات التي تعتبر مصادر جيّدة للطاقة الشتوية.

1- الشوفان: يعتبر الشوفان وجبة فطور ممتازة في فصل الشتاء، فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف والكربوهيدرات المعقدة التي تساعد في توفير طاقة مستدامة طوال اليوم.

2- الشوكولاتة الداكنة: تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة عالية من الكاكاو الطبيعي الذي يحتوي على مركبات تعزّز الطاقة وتحسّن المزاج، كما أنها تحتوي على الكافيين الذي يمنح دفعة إضافية من الطاقة.

3- الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة والكافيين الطبيعي، ولهذا فهو يمكن أن يساعد في زيادة معدل الأيض وتعزيز الطاقة والتركيز.

4- المكسرات والبذور: تحتوي المكسرات والبذور على نسبة عالية من البروتين والألياف والدهون الصحية، وكلّها عناصر تساعد في توفير طاقة مستدامة وتحسين الشعور بالشبع.

5- العصائر الطبيعية: العصائر الطبيعية المصنوعة من الفواكه والخضراوات غنية بالفيتامينات والمعادن، وكلّها عناصر تعزّز الصحة العامة وتوفّر مستويات الطاقة.

6- الحساء والشوربة: يعتبر الحساء والشوربة وجبات خفيفة ممتازة في الشتاء، فهي تحتوي على مكوّنات مغذية كالخضراوات واللحوم والبقوليات التي تساعد في توفير الطاقة والشعور بالدفء.

تابع موقعنا :

في شاهد برس ايضا

اختيارات الزوار